الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

جغرافيا أوكرانيا

جغرافيا أوكرانيا

من ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
يقع جغرافيا في أوكرانيا أوكرانيا
كييف
تشيرنيهيف
تشيرنيفتسي
دنيبروبتروفسك
دونيتسك
خاركيف
لفيف
أوديسا
سيفاستوبول
Uzgorod
Hoverla
Simferepol
ايفانو فرانكيفسك
سومي
Svyatogorsk
تشيرنوبيل
خريطة أوكرانيا
خريطة الإغاثة

أوكرانيا هي أكبر ثاني دولة في أوروبا. الجغرافيا لها يختلف إلى حد كبير على المناطق.


اوكرانيا تملك موقعا استراتيجيا في أوروبا الشرقية ، يحدها البحر الأسود في الجنوب ، بولندا ، سلوفاكيا و المجر في الغرب ، وبيلاروس في الشمال ، و مولدوفا و رومانيا في الغرب والجنوب و روسيا في الشرق.[ تحرير ]
الموقع الجغرافي

في الجزء الشمالي من جبال الكاربات (أعلى قمة Hoverla ، 2061 م أو 6762 قدم) يصل إلى أوكرانيا في الجزء الغربي من البلاد ، إلا أن المساحة التي تصل أكثر من السهوب مثل المنطقة الى الشمال مباشرة من البحر الأسود . تقسيم أوكرانيا تقريبا في النصف بحلول دنيبرو النهر الذي يخترق أوكرانيا من الشمال إلى الجنوب. انضم ومن جانب البحر الأسود ، الذي هو الغرب من شبه جزيرة القرم وبالقرب من مصبات الشوائب و Dnister الأنهار. الحدود مع روسيا هو أطول ويمر عبر بحر آزوف .

الإحداثيات الجغرافية : 49 ° 00'N 32 ° 00'E

الأرض

يوضح ما يقرب من المناطق الأحيائية حول البحر الأسود. من فضلك ، لاحظ أن الجنوب مباشرة من جبال القرم في شبه جزيرة القرم هناك تقع منطقة شبه الاستوائيةوالساحل الجنوبي من البحر الأسود .

إجمالي مساحة جغرافية من أوكرانيا 603700 كيلومتر مربع (233100 ميل مربع). الحدود البرية في أوكرانيا ، في المجموع ، 4558 كيلومتر (2832 ميل). يحدها هي روسيا البيضاء (891 كلم) ،هنغاريا (103 كم) ، و مولدوفا (939 كم) ، و بولندا (428 كم) ، رومانيا (169 كم على الجنوب ، 362 كلم على الغرب) ، روسيا (1576 كم) و سلوفاكيا (90 كم). تحدها أيضا أوكرانيا 3783 كيلومتر (2351 ميل) من الساحل.

معظم أوكرانيا يتكون من سهول خصبة (سهول وهضاب ، وجدت الجبال يجري فقط في الغرب (و الكاربات ) ، في شبه جزيرة القرم شبه جزيرة تقع في أقصى الجنوب (في جبال القرم ) ، وبعض تآكل واحد في الشرق أقرب إلى البحر آزوف (في ريدج دونتس ). الارتفاع في أوكرانيا تم تسجيل أعلى في Hoverla جبل ، في 2061 متر (6762 قدم). من حيث استخدام الأراضي ، ويعتبر 58 ٪ من الأراضي الصالحة للزراعة أوكرانيا ؛ يستخدم 2 ٪ للمحاصيل دائمة ، 13 ٪ للمراعي دائمة ، و 18 ٪ من الغابات والأحراج و9 ٪ هي الأخرى.

الإغاثة

الجزء الأكبر من أوكرانيا تتكون من سهول العادية مع ارتفاع متوسط فوق مستوى سطح البحر 175 متر يجري (550 قدما). وتحيط بها الجبال الى الغرب وأقصى الجنوب.مساحات واسعة من البلاد السهول التي تشكل الجزء الجنوبي الغربي من سهل الشرق الأوروبي للإغاثة ليسوا على درجة واحدة. ويمكن للمرء مخطط المرتفعات وإنشاء العديد من المناطق المنخفضة التي ويتسبب في الغالب تفاوت قاعدة تبلورت من craton أوروبا الشرقية . المرتفعات أساسا ترتبط مع درع الأوكرانية .

أوكرانيا وبعض المرتفعات الأخرى ، وكذلك بين جبالها التي هي - Podillia اليابسة فولين (في الغرب) ، و بالقرب من المرتفعات دنيبرو (الضفة اليمنى ل دنيبرو ) ، إلى الشرق وهناك في الجنوب الغربي من توتنهام الروسي الوسطى المرتفعات التي تمتد على الحدود مع روسيا و ريدج دونتس و بالقرب من المرتفعات آزوف أقرب إلى بحر آزوف.

السهول الكبرى هي الأراضي المنخفضة Polissian (في الشمال) ، و البحر الأسود في الأراضي المنخفضة الساحلية (في الجنوب) ، و الأراضي المنخفضة نهر دنيبر الذي يقع في الشمال على الضفة اليسرى من دنيبرو النهر.

الهيدروغرافيا

أوكرانيا الأراضي التي جرفت مياه البحر الأسود و بحر آزوف . تقريبا كل الأنهار تنتمي إلى أحواض تلك البحار ما يصل الى 90 ٪. أقل بكثير الأنهار تنتمي إلى حوض بحر البلطيق. وهناك سبعة أنهار رئيسية في أوكرانيا : Desna ، دنيبرو ، Dnister ،الدانوب ، Prypiat ، Siverian دونتس ، و بوه الجنوبية .

المناخ

أوكرانيا لديها مناخ معتدل قاري ؛ البحر الأبيض المتوسط فقط على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم. تأثر معظمهم من هذا البرنامج هي المناخات التي الهواء الرطب من المحيط الأطلسي . [1] هو على نحو غير متناسب توزيع الأمطار في أوكرانيا ، أعلى في الغرب والشمال وأقل في شرق وجنوب شرق البلاد. الحد الأقصى لهطول الأمطار وغالبا ما يحدث في حزيران / يونيو وتموز / يوليو ، في حين أن الحد الأدنى يحدث في شباط / فبراير. [1] الشتاء تختلف عن بارد على طول البحر الأسود إلى أبعد الباردة الداخلية ؛ الصيف الحارة عبر الجزء الأكبر من البلاد ، وحار جدا في الجنوب.


الموارد الطبيعية

الموارد الطبيعية الهامة في أوكرانيا ما يلي : خام الحديد والفحم والمنغنيز والغاز الطبيعي والزيت والملح والكبريت الجرافيت ، والتيتانيوم ، المغنيسيوم ، والكاولين ، والنيكل ، والزئبق ، والأخشاب ، والأراضي الصالحة للزراعة.


القضايا البيئية

عدم كفاية الإمدادات من المياه الصالحة للشرب ؛ تلوث الهواء والمياه وإزالة الغابات ؛ التلوث الإشعاعي في شمال شرق البلاد من 1986 حادث في تشيرنوبيل النبات الطاقة النووية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق