الاثنين، 6 ديسمبر 2010

رحلة فى هولندا

تحفل هولندا أو بلاد "الأراضي المنخفضة" بعدد لا حصر له من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الدولة المدهشة التي تجعلك لا تشعر بأي درجة من الملل، كما أن فرص المرح والتسلية تبدأ من لحظة وصولك إلى أمستردام.



العملات الهولندية



امستردام توفر أسواقاً لكل ما يمكن لك أن تتخيله. ويمكن لعشاق الزهور الذين يرغبون باختيار بعض من أزهار التوليب التوجه إلى بلومينماركت، التي تعد سوقاً عائمة لبيع الأزهار على ضفاف قناة سينجل.





أما أولئك الراغبين بشراء شيء متميز، فإنه يمكنهم زيارة سوق سبوي التي تبيع تشكيلة من الأعمال الفنية البديعة والتحف.



وتضم أمستردام أيضاً عدداً من أفضل المتاحف في العالم حوالي ال 50 متحف ، وقد يكون الوصول إلى قرار بشأن اختيار المتاحف الجديرة بالزيارة أكثر من غيرها أمراً محيراً.

وهذه صور لجموعة من المتاحف









ورغم ذلك، هناك متحفان يتعين عدم تفويت زيارتهما. فمتحف فان جوخ مدهش للغاية، وهو يضم أكبر مجموعة في العالم من أعمال ولوحات هذا الرسام .







أما المتحف الآخر فهو متحف ريكس البديع. وهو يعد المتحف الأول في هولندا، ويضم أكثر من 200 عمل فني نفيس، إضافة إلى التماثيل، نماذج من أعمال الفنون التطبيقية ونحو 800 ألف رسم ولوحة.



أما عشاق الموضة والأزياء، فإنهم سيجدون ضالتهم في هذه المدينة. حيث تقع في منطقة زويد بأمستردام أحدث مناطق الأزياء في المدينة، وهي تشهد زيارة أعداد كبيرة من عشاق آخر فنون الأزياء. وتحفل هذه المنطقة بالمتاجر التي تبيع كل شيء ابتداءً من الأزياء الراقية، الأحذية الفاخرة، المأكولات والإكسسوارات وحتى الزهور، ويتعين على كل المهتمين بالأزياء وأحدث فنون الموضة عدم تفويت الفرصة لزيارة هذا الجزء من مدينة أمستردام.





بالنسبة للطعام يمكنكم التمتع بتذوق أشهى الأطباق من خلال التشكيلة الواسعة من المطاعم والمأكولات المتنوعة التي توفرها أمستردام. ويمكنكم البدء بالأطباق المحلية التخصصية مثل شطيرة سمك الرنجة الشهية التي يمكنك مشاهدتها تباع في مختلف أنحاء المدينة. أما إذا كنت ترغب بتذوق بعض من أشهى الأطباق، فإنك ستجد ضالتك هنا. وسوف تلاحظ وجود مزيج كبير من تأثيرات مدارس الطهي العربية والآسيوية وعلى وجه الخصوص المأكولات الإندونيسية ذات المذاق الشهي والمتميز.

وهذا مطعم نورماد واهو مطعم عربي يقدم كافة الاطباق الشرق اوسطية وحتى ديكوراته .







تشتهر هولندا بعدد من الأشياء التي تميزها عن بقية الدول مثل القنوات المائية، المقاهي والقباقب الخشبية الملونة والانواع المتنوعة من الاجبان. ويمكن التمتع بتجربة حافلة بالألوان وزاخرة بالحيوية ولا مثيل لها في هذه الدولة ذات التاريخ العريق والسحر الفني الفريد من نوعه.









وقد كانت المناطق الجنوبية لبلاد "الأراضي المنخفضة" التي تشتهر باسم هولندا فيما مضى جزءاً من الإمبراطورية الرومانية قبل أن يستولي عليها البورجونديون الذين تلاهم الإسبان. وقاد البطل القومي فيليم فان أورانيه ثورة هولندية في حرب الثمانين عاماً الشهيرة التي شهدت تحول البلاد إلى جمهورية مستقلة في العام 1572، مؤسساً بذلك للبنية الأولى لهذه الدولة العصرية ذات الأفكار التحررية. وتتألف معظم تضاريس هولندا من أراض منبسطة أو مناطق تقع تحت مستوى سطح البحر، الأمر الذي يسهل من عملية استكشاف أسواق الأزهار الجميلة، طواحين الهواء والبلدات الوادعة بواسطة الدراجات الهوائية.





مدينة
هارلم
تبعد هارلم مدة 15 دقيقة بالقطار عن أمستردام، وهي تعد وجهة رائعة لقضاء يوم حافل بالأنشطة. ويمكنك فيها زيارة متحف تيليرز للتعرف على لمحة تاريخية عن هولندا، ثم التمتع بأجواء الرقص والعروض الموسيقية الحية في أكبر مناطق الفنون في هارلم والتي تحمل اسم "باترونات". وعندما ترغب بالتمتع بشيء مختلف، يمكنك الانطلاق في جولة تسوق في سوق جروته الساحرة.


مدينة
روتردام
تعد روتردام التي تتضمن أكثر موانىء أوروبا نشاطاً مدينة تشتهر بأنماط العمارة البديعة. ويمكن لعشاق كرة القدم الاختيار من بين ثلاثة ملاعب رائعة جديرة بالزيارة، أهمها ملعب نادي فينورد، بينما يعد ملعب ديلفشافن مكاناً رائعاً للانطلاق في نزهة سيراً على الأقدام.





وإذا كنت ترغب بمشاهدة طاحونة هواء هولندية تقليدية، فإن طاحونة ديستليركيتيل في منطقة فورهافن تعد خير نقطة للبداية.


مدينة
ماسترخت
تمتع بتذوق بعض من أشهى الأطباق وزيارة المباني والمعالم التاريخية في إحدى أقدم المدن الهولندية. وبالنسبة لعشاق المغامرات، فإنه يمكنهم الانطلاق في رحلة استكشافية إلى الكهوف الواقعة في في سينت بيترزبيرغ. أما أولئك الراغبين بالتمتع بالأجواء الساحرة، فإنه يمكنهم الاشتراك في الأجواء الاحتفالية في الكرنفال الذي يقام في منطقة فريتهوف التي تشكل المكان المثالي للتعرف إلى نمط الحياة الهولندي بأبهى صوره.





بالنسبة للفنادق تتوفر في أمستردام كعديد المدن الأخرى في هولندا، سلسلة كبيرة من الفنادق و محل الإقامة التي تلائم كل ميزانية. فمن منازل الضيافة الساحرة إلى فخامة الخمس نجوم، تتعدد الطرق الفريدة لتجربة أسلوب الضيافة الشهير التي تتميز به أمستردام.

فندق أفنيو
يعد فندق أفنيو من بين فنادق الثلاثة نجوم الممتازة يقع في وسط مدينة أمستردام. تمتع بأجواء النشاط والحيوية التي تتميز بها أمستردام. وذلك لأن جميع المعالم الشهيرة في هذه المدينة تقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من هذا الفندق.





فندق سنترال بارك
يتمتع هذا الفندق بموقع رائع في وسط مدينة أمستردام الذي يعد مركزاً للأعمال، الفنون، التصاميم، الأزياء والثقافة، وهو يناغم بشكل فريد ما بين الإطلالات الرائعة ومستويات الخدمة واللمسات المعاصرة.







فندق أرينا
4* يعد هذا الفندق من بين الفنادق الفاخرة وأحد المعالم العمرانية في أمستردام، وهو يقع في وسط المدينة. وتتضمن جميع غرفه الـ 127 الأنيقة والمريحة حمّامات خاصة، تلفزيوناً وهاتفاً.







فندق فيندهام أبولو أمستردام
4* يتألف هذا الفندق من 223 غرفة وجناحاً. وهو يتضمن تسهيلات رحبة لتنظيم الاجتماعات وشرفات تطل على القنوات المائية.







هيلتون أمستردام
يقع هذا الفندق في إحدى أرقى مناطق المدينة وهي أمستردام أود-زويد. كما يقع الفندق بمحاذاة إحدى القنوات المائية، وهو يتضمن مرسى قوارب خاص به، حيث يمكنك فيه الاسترخاء والتمتع بتناول المرطبات ضمن واحة من الهدوء والسكينة.






فندق أن أتش جراند كيمبينسكي
بدأ هذا الفندق نشاطه كمقهى، لكنه تحول إلى أكبر فندق من فئة الخمسة نجوم في هولندا


المصدر : منتديات

0 التعليقات:

إرسال تعليق